نسخ التكوينات في السوليدوركس - نعم يمكنك ذلك!

نسخ التكوينات - نعم يمكنك ذلك!

مايك هدسبث 25 سبتمبر 2019

0

كم مرة طُلب منك إنشاء جزء جديد بنفس الميزات الموجودة في الجزء الأقدم والحالي؟ لا مشكلة ، أليس كذلك؟ فقط قم بحفظ باسم وإنشاء ملف جزء جديد. سهل جدا.

ماذا عن تلك الأوقات عندما يُطلب منك نسخ تكوين من ملف إلى آخر؟ هذا يحصل قليلا على المشاركة. بالتأكيد ، يمكنك دائمًا إعادة إنشاء كل شيء بدءًا من نقطة الصفر ، ولكن من لديه الوقت أو الصبر - خاصةً إذا كان هناك عدد كبير من الميزات أو إذا كانت مجموعة متنوعة أكثر صعوبة.

هذا ليس شيئًا يريد أي شخص فعله حقًا. بالإضافة إلى ذلك ، فكر في إمكانية إدخال الأخطاء. في أي وقت يتكرر فيه شيء ما ، لا سيما إذا لم تكن الشخص الذي أنشأ الملف في الأصل ، فاحتمالية وجود شيء مختلف وربما تقوم بخطأ ما.

يحدث لنا جميعا. في تلك الأوقات ، سيكون من الأجمل أن نتمكن من الضغط على زر سحري و POOF! - ستظهر نسخة كاملة من ملفنا ، مثل “التحكم + السحب والإفلات” الكلاسيكي. حسنًا ، لدي طريقة للقيام بذلك بالضبط.

نسخ التكوينات في ملف آخر

إنه ليس زرًا سحريًا سأشاركه بالضبط ، و “التحكم + السحب والإفلات” ليس في الواقع الطريقة للقيام بذلك (على الرغم من أنه ربما يجب أن يكون).

هذه الطريقة هي طريقة سهلة إلى حد ما لاتخاذ تكوين عملي ونسخها في ملف آخر - أو حتى في نفس الملف ، الأمر الذي قد يكون ضروريًا على حد سواء.

تابع القراءة لمدة 10 خطوات لنسخ التكوينات الخاصة بك.

الخطوة 1

انتقل إلى الملف الذي تريد أن يكون فيه التكوين الجديد. سنسمي هذا “ملف الاستلام”. يمكن أن يكون ملفًا منفصلًا ، أو نفس الملف الذي يوجد به التكوين الذي تريده بالفعل.

لماذا تريد أن تفعل ذلك؟ قل الجزء الخاص بك هو شيء مثل أنبوب. في العالم الواقعي المادي ، ستشتري بكرة كبيرة قديمة من الأنابيب يمكنك من خلالها قطع عدة أطوال مناسبة لغرضك. هذه هي الممارسة المعتادة في التصنيع ، على سبيل المثال. يمكن أن يكون للأنابيب أطوال مختلفة ، ويمكن أيضًا أن تكون ملتوية وتحول بشكل مختلف اعتمادًا على كيفية استخدامها.

تخيل أنك بحاجة إلى مجموعة أنابيب “مسطحة” (لتحديد الأجزاء والأطوال الإجمالية للتجميع بوضوح). من المحتمل أنك ستحتاج أيضًا إلى مجموعة ملفوفة ، ربما لتجميع تغليف. بعد ذلك ، ستحتاج إلى مجموعة “As Used” ، لأنك تريد أن توضح لشخص ما كيف يتم استخدامها. هذا ثلاثة تكوينات مختلفة تمامًا لجزء واحد فقط.

لذا ، من أجل هذه الخطوة ، قم بإنشاء تكوين يسمى كل ما تحتاج إليه ، وهو شيء وصفي مثالي ، لذا ستعرف كيفية العثور عليه في المرة القادمة التي تحتاج إليها. لقد عيّنت العديد من الشركات اصطلاحات التسمية ، أيضًا. في كلتا الحالتين ، قم بإنشاء تكوين جديد - أو أكثر من تكوين ، إذا كان المثال السابق هو ما تحتاجه. بعد ذلك ، اكتشف ما تحتاجه في التكوين الجديد.

الخطوة 2

انتقل إلى الملف الذي يحتوي على التكوين الذي تريد نسخه. سوف نسمي هذا “ملف المانحين”. إذا كان الملف نفسه ، فسيكون هذا رائعًا. أنت بالفعل هناك. حتى لو كان ملفًا مختلفًا ، فإن العملية لا تزال كما هي.

انقر فوق “حفظ باسم” واختر مكانًا يمكنك الوصول إليه ، مثل سطح المكتب. عادةً ما أخبر الأشخاص أنهم يجب ألا يستخدموا أجهزة سطح المكتب أو محرك الأقراص C: كمرفق تخزين. عمومًا ، من الممارسات الجيدة ترك الأشياء هناك لفترة طويلة جدًا. إذا كنت تقوم بنمذجة ولديك شبكة يتم نسخها احتياطيًا كل ليلة ، فيجب أن تستخدم مجلد شبكة لتخزين ملفاتك. والأفضل من ذلك ، أن استخدام نظام PDM يوفر حماية أكبر ضد الأخطاء غير المقصودة من النظام اليدوي.

ومع ذلك ، في هذه الحالة ، نحن لا ننشئ شيئًا ما سيظل طويلًا. نحن نبحث فقط عن مكان مؤقت لوقوف السيارات بينما ملفنا قيد الإنشاء.

عندما تقوم بتعيين اسم الملف الجديد ، اجعله قصيرًا قدر الإمكان. (سوف تشكرني لاحقًا.)

سيكون هذا ملف المانح الجديد.

الخطوه 3

افتح ملف المتبرع الجديد وقم بإزالة أي شيء وكل شيء لا تريده في التكوين الجديد. اترك فقط ما تريد. قم بنقلها إلى أصغر عدد من العناصر ، ثم احفظ الملف.

الخطوة 4

انتقل الآن إلى ملف الاستلام وقم بتنشيط التكوين الذي قمت بإنشائه حيث تريد أن تتواجد العناصر الجديدة. ثم انتقل إلى مدير الميزات وقمع كل شيء لا علاقة له بالتكوين الجديد. في الأساس ، سيكون هذا هو كل شيء في الملف. تريد أن تبدأ مع لائحة نظيفة.

الخطوة 5

انتقل إلى إدراج وحدد الجزء. انتقل إلى ملف المتبرع الجديد وحدده. عندما تضغط على “موافق” ، سترى قائمة تسأل عما تريد إدراجه ، كما هو موضح في الشكل 1.

الشكل 1. حدد الرسومات بحيث تحتوي الميزات على جميع المعلمات الخاصة بها.

تحقق من الأجسام الصلبة والفؤوس والطائرات والرسومات الممتصة والرسومات غير الممتصة.

لا تحقق خصائص مخصصة. سيؤدي القيام بذلك إلى إضافة “fromparent +” إلى كل قيمة تقريبًا. إذا قمت بتحديد علامة “خصائص مخصصة” ، فسيتعين عليك الدخول في كل قيمة للتخلص من كل “fromparent +” الإضافية - وهي ليست فكرتي عن الوقت الذي قضيته جيدًا.

عند النقر فوق “قبول” ، سيتم استيراد ملف الجهة المانحة إلى ملف الاستلام الخاص بك في التكوين الذي حددته. تم الانتهاء من عملك تقريبا.

الخطوة 6

ستؤدي الخطوة السابقة إلى ميزة جزء مرجعي خارجي مع اسم ملف الجزء المانح. تكون المراجع الخارجية جيدة وجيدة عندما تقوم بتصميم جزء ما ، لكن عندما تنتقل إلى أسفل مسار التصميم وتدخل في محطة التوثيق ، فإنها يمكن أن تسير بسرعة كبيرة.

تفضل لنفسك وتخلص من هذه المراجع الخارجية بأسرع ما يمكن ، نظرًا لعمرها المفيد المحدود.

للتخلص من المرجع ، انقر بزر الماوس الأيمن على ميزة الجزء الجديد وحدد “سرد الحلقات الخارجية”. سيؤدي ذلك إلى طرح قائمة أخرى (انظر الشكل 2) حيث تريد تحديد "إدراج ميزات الجزء (الأجزاء) الأصلية إذا المراجع مكسورة. "

الشكل 2. المراجع الخارجية في متناول يدي ولكن تحتاج إلى إزالتها بمجرد أن يفعلوا ما يحتاجون إليه.

بعد ذلك ، حدد “Break All”. سيظهر تحذير (انظر الشكل 3) يخبرك أنه إذا قمت بذلك ، فستقطع جميع الروابط إلى الجزء المانح ، وقد لا تتمكن من التراجع. كلاهما بخير. انقر فوق “موافق” على التحذير وشاهد السحر يحدث.

الشكل 3. ليست كل التحذيرات في SOLIDWORKS سيئة. ليس لديك أي شيء يدعو للقلق مع هذا واحد.

الخطوة 7

سترى الآن مجلدًا يحمل اسم ملف المانح ، ومجلد يحتوي على رسومات. هذا هو المكان الذي ستكون سعيدًا فيه بتسمية ملفات المانحين بأسماء قصيرة.

إذا قمت بتوسيع المجلدات ، فسترى ميزات المانح الخاص بك ، كل منها يحمل اسم ملف المانح. إذا كنت تريد ، يمكنك تركها بهذه الطريقة. إن لم يكن ، والمضي قدما وإعادة تسمية لهم.

احذف أي ميزات أو رسومات غير مستخدمة في التكوين المطلوب. يمكنك أيضًا حذف المجلد الذي يحتوي على رسومات فقط. ليست مرتبطة بأي شيء وليس لديها أطفال في ملف الاستلام الخاص بك ، لذلك لا تحتاج إلى الاحتفاظ بها.

الخطوة 8

إعادة تسمية المجلد باسم التكوين الجديد. يجب عليك دائمًا تسمية كل ما يمكنك فعله بشكل صحيح انها دائما مفيدة ، وتستحق وقتك.

الخطوة 9

حدد كل ما تبقى من ما قمت باستيراده ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق الميزات الجديدة ، ثم حدد تكوين الميزة (انظر الشكل 4). حدد جميع المربعات باستثناء تلك الخاصة بالتهيئة النشطة (الغامقة) ، واضغط على “Apply” ثم “OK”.

الشكل 4. تأكد من تطبيق التغييرات قبل الضغط على “موافق”.

الخطوة 10

شطف وكرر لكل تكوين جديد تريد إحضاره إلى الجزء المتلقي.

1 Like