BOLT & NUT & WASHER

تتغير في التجمعات بعد ان اقوم بتنصيب نسخة سولدوركس احدث . ما الحل لو سمحتوا
و شكرا

إعجاب واحد (1)

اخي جرب الخطوات التاليه
١ـ لفتح ملف الاسمبلي
٢ـ كبسه ماوس يميني على احد العناصر ( برغي او غيره)
٣ـاختار تعديل العنصر واختار القياس الصحيح
٤ـ اغلق الملف بدون حفظ
٥ـ افتح الملف مره تانيه وحطلنا الرد بتعليق

ملاحظه تاكد في البدايه من الاعدادات وان مسارTOOLBOX يكون متوافق مع اصدار السوليد

3 إعجابات

هذه واحدة إذا كانت مشكلتك أنك تستخدم المكتبة الموجودة في البرنامج، أما لو كنت تستوردها وتحتفظ بها في مجلد خاص لكل مشروع لإضافة معلومات زيادة مثل الخامات أو تفاصيل أخرى إضافية فإذا قد يكون حل مشكلتك في الذهاب للإعدادات ومن ثم إلغاء خيار أن مسار صندوق الأدوات الافتراضي. وهذا لابد أن تفعله كل مرة تقوم فيه بتحديث البرنامج قبل أن تفتح ملفاتك.
على أي حال لو لم تكن مشكلتك حلها في الخطوة المذكورة في رد المهندس زاهر، فسأعطيك تفاصيل إضافية عن ردي بالصور.

إعجابَين (2)

شكرا اخي zahirorr

نعم قمت بما طلبته و عند فتح الملف بعد تعديل العنصر … و عدم حفظ الملف و اغلاقه
و قمت بفتحه مرة اخرى وجدت البراغي قد عدلة ( ولم احفظ الملف )

إعجاب واحد (1)

شكرا ابو انس المصري

نعم اواجه مشكلة الخامات و الوزن … فا اصبحة اقوم برسم البراغي و اعطائها المادة و الوزن و احفظها بمجلد خاص بالمشروع … و انا كنت استخدم المكتبة لكن واجهة مشكلة فقدان القياسات عند كل تحديث للسولد . و ايضا موضع الخامات و الاوزان . و عدم وجود كل قياسات

إعجاب واحد (1)

هذه المشكله سببها ان عناصر الToolbox لو تم نسخها الى مجلد المشروع تبقى على ارتباط مع داتا Toolbox وتأخذ بالاسمبلي رمز برغي

لحلها يجب قطع الصله بينها وبين ادات التورلبوكس من برنامج صغير مرفق مع السوليد موجود في المسار التالي

نختار العناصر المنسوخه في مجلد المشروع ونغير خاصيه الارتباط ( طبعا السوليد مغلق)

وعند فتح الاسمبلي تجد ان البراغي وغيرها تاخذ رمز البارت العادي

يمكن عندها تغير نوع الماده والحصول على الوزن ولاتتغير مع تغير النسخه لانها غير مرتبطه مع اداة التوولبوكس

تحياتي

إعجاب واحد (1)

هناك حل أسهل يا باشمهندس زاهر قدمته لي شركة سوليدووركس مباشرة على تويتر نتيجة إظهار سخطي على أداة تول بوكس في البرنامج. هذه المحادثة كانت من خمس سنوات وشهرين :slight_smile:

واللي ما يحب تويتر هذه الصورة لردهم بالعربي

إعجابَين (2)

أخي الحل المطروح في ردي السابق فيه حل لمشكلتك واستمتع باستخدام تول بوكس واحتفظ بملفاته المعدلة عندك ولن تعاني من التغيير التلقائي.
لكن!!! انتبه!!!
لازم تعمل هذا التعديل في كل مرة تنصب فيها سوليدووركس عندك، أو بعد كل مرة تعيد فيها ضبط إعدادات سوليدووركس مثل ما ضيعني أبو الوليد @AZZAM_GHOST من اسبوعين :smile:

3 إعجابات

صحيح كلامك ابو انس هذه الطريقه اسهل. ولكن انا استخدم الطريقه اللي ذكرتها بعد انهاء المشروع وعند ارسال المشروع اضمن عدم التغير التلقائي للبراغي عند الشخص المستقبِل

إعجاب واحد (1)

دي جامدة الصراحة، لكن هل هذا معناه انها مطلوبة بعد الانتهاء تماماً من المشروع؟ لو كان ذلك إذا فالطريقتين مطلوبتين. الأولى من أجل الحفاظ على التجميع أثناء مراحل بنائه، والأخرى عند الانتهاء منه.
طبعاً على فرضية أنها تحتاج للانتظار لنهاية المشروع، أما لو كانت تعمل منذ بدايته فهل تكفي بذاتها مطلقاً.

إعجاب واحد (1)

رائعة ابوا انس جربتها وستفدت منها وخاصة في مجال الهياكل المعدنية كنت اعاني من المشكلة والحمد للله حلت
شكرا
لكن لمدا وضعت السليدورك الخيارين

إعجابَين (2)