Chain with solidworks

السلام عليكم

اقدم لكم طريقة تصميم الجنزير او ال chain باستخدام السوليدوركس

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=kJYvwlYjFK0

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=LkcDP6XcFhc

اي استفسارات اخبروني

أشكرك أخي الكريم على الاهتمام
ربنا يبارك فيك ويجزيك خير فخير الناس أنفعهم للناس
لكن كيف يمكن التجميع مع الترس وعمل الحركة الموضحة في الفيديولأني محتاجها في الـ
Presentation

انتظر الفيديو الثاني ان شاء الله

ما شاء الله عليك يا باشمهندس أحمد عايش

إن شاء الله تاخد جائزة أفضل مشرف في المنتدى

الله يبارك فيك
افضل مشرف من بعدك اخوي ابو انس

أنا أيضاً منتظر الفيديو الثاني، ولا سيما أنه في هذا التجميع توجد حلقة ثابتة في مكانها (f) والمفروض إنهم يكونوا كلهم حرين (-) مثل الاجزاء المرنة في البرنامج flexible elements

كلامك سليم اخوي ابو انس فأول قطعة في ال assembly تكون دائما ثابتة… وفي حالة ال chain يجب ان تكون مرنة حتى تتحرك

كلامك سليم

تم اضافة فيديو ثاني

تعليقاتكم رجاء اذا كان في هناك اي استفسار

أنا عندي مشكلة مع اليوتيوب إني ما بعرفش أتابعه بالنهار لأنه مغلق عن طريق سيرفر الشركة، ولكن إن شاء الله لما أروح أديك رأيي
جزاكم الله خيراً

ان شاء الله يعجبك

السلام عليكم ورحمة اللع تعالى وبركاته

ممكن تتكرم علينا وتكمل تجميع الجنزير وتعمل له حركة ميتور وتحفظ بلاحقة فيديو

وشكراً لك

عزام

اخي الكريم
الجنزير تم اكماله وانت يمكن بتحب تشوفه كامل واقول لك السبب
انا وضعت جزء منه فقط لانو جهازي مواصفاته مش قوية وحتى اكمل الجنزير كامل يحتاج الى جهاز قدرته عالية وانا حاولت لكن كان دائما الجهاز يعلق وما يكمل الموضوع والحمدلله انو وصل لهذه المرحلة
ثاي اشي الجنزير له حسابات وانا لم اقم بها واتوقع انو لو اكملت الجنزير كامل فلن يغلق وسيكون هناك خلل في اغلاقه ولكن المبدا في التصميم واضح جدا ولا يختلف باختلاف الارقام
اخر شي وهو اللي ما كان موجود بالفيديو هو اضافة حركة متور عليه وهي سهلة جدا

السلام عليكم

أخي الغالي سبب طلبي هو الكلام نفسه الذي قلته انت فلقد حدث معي نفس الشيء تماماً
وعرفت أن السبب مواصفات الكمبيوتر ولقد قفلت الجنزير بنسبة صحيحة
ولكن أتوقع أنه عند مرحلة الميتور هناك طريقة ما لأنه عند تنفيذ المرحلة بداية الحركة تكون نسبة انتقال المسنن مع الجنزير صحيحة وبعد أن يقطع مسافة معينة تتغير نسبة الحركة وتصبح غير متناسبة
فأرجو من حضرتك إن وجد لديك تحليل لهذا الموضوع أن تساعدني به وأنا لك من الشاكرين

مزبوط كلامك
لما سجلت هذا الفيديو ما اخذت بعين الاعتبار اي قيم منطقية وكانت كلها قيم عشوائية وحتى اختيار المسننات كان عشوائي والسبب هو انني فقط كنت اشرح طريقة التصميم باستخدام السوليدوركس. وطالما عُرفت الطريقة انت تستطيع ادخال اي قيم صحيحة بناء على حسابات التصميم الميكانيكي الخاصة ب الجنزير والمسنن
هناك معلومة في حسابات التروس والمسننات والجنزير والقشاطات او " gears, sprocket,chain,belt" هذه المعلومة تقول انه بعد قيامك بالحسابات لهذه الاجزاء الميكانيكية قانها يمكن ان تكون قابلة للتعشيق او غير قابلة للتعشيق واللذي حدث معك هي انها غير قابلة للتعشيق ويجب ان تقوم بالحسابات مرة اخرى حتى تحصل على قيم قابلة للتعشيق او meshing or not meshing

اذا في اي التباس اتمنى انك تخبرني

السلام عليكم

شكرا لك ياهندسة

سوف أحاول مرة أخرة الله يوفقك لكل خير

عزام

آيه حكاية الحسابات دي ؟ أنتوا عمالين تغنوا مع بعض وسايبنا نتفرج عليكوا ، شوفوا إنتوا إللي الاثنين، لما تخلصوا الكلام بتاعكوا ده لازم ترفعوا لينا فيديو كامل عن الموضوع، يا كده يا هانقفل المنتدى وهانرش ميه وكل واحد يروح عند بيته

بسم الله الرحمن الرحيم

المهندسين الكرام
اتمنى على من يجد في نفسه الكفاءة طرح مثال متكامل عن Solidworks event based motion يتم من خلاله استخدام الجنازير ولتروس . وجزاكم الله عنا كل الخير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا