Laptop help

مراحب يا اخوان انا رامي من لبنان طالب هندسة ميكانيكية سنة ثانية و اريد ان اشتري laptop يلبي احتياجاتي بصورة جيدة (solid works and rendering,autocad,matlab,) ولاقصى مدة ممكنة، احسست بان lenovo thinkpad t530 (core i7 3rd geneation, ram 8gb. سيلبي طلبي بصورة جيدة هل انا مخطى؟ و هل من مواصافات اضافية يجب توافرها في الجهاز ؟ شكرا…

هلا بيك رامي وبكل اهل لبنان
شوف عن نفسي ما افضل لك اللابتوب اشوف الدسك توب افضل بكثير ويلبي الاحتياجات …

هذا رأيي وتقدر تتنظر الاخوة يجاوبوك اذا عندهم شيء آخر

السلام عليكم

اللابتوب الذي ذكرته أخي رامي مواصفاته ممتازة من ناحية المعالج و الرامات
أما بالنسبة لما ذكره الأخ عمار فليس هنالك فرق المهم مواصفات الكمبيوتر سواءً كان دسك توب أم لابتوب

أهم نقطة أن تكون المواصفات core i7 , ram 8gb فما فوق
لأن نسبة الفائدة من أداء الكمبيوتر عند زيادة المواصفات أكثر من هذا الحد تكون قليلة مقارنتاً مع نسبة الفائدة التي نخسرها في حال كانت المواصفات أقل من هذا الحد
يوجد توضيح لمواصفات الكمبيوتر الذي يعطينا أفضل أداء من شركة السوليدووركس الأم

تجدون هذا التوضيح بالملف التالي

تحميل

اخي العزيز انا بحاجة اللابتوب بحكم تنفلي الكثير بين البيت الجامعة و السكن الجامعي و مكان التدرب (stage) و حاجتي الملحة للعمل على الجهاز في هذه الاماكن .شكرا جزيلا على مرورك.

شكرا جزيلا اخي عزام .جزاك الله خيرا .سوال اخير هل اللينوفو خيار جيد للابتوب؟

اللينوفو شركة ممتازة لكن لو تضع لنا المواصفات الي لاقيتها يكون افضل :slight_smile:

اذا كنت تقصد المواصفات الي انت واضعها في اول رد فهي ممتازة ولكن ينقصك معرفة نوع وموديل وحجم كارت الشاشة فهو قصطعه مؤثرة جدا في التصاميم …

السلام عليكم
الجهاز حسب المواصفات التقنيه ممتاز وانشاءالله راح يكفيك حتى التخرج , لأنه في اجهزة لابتوب بعمر اربع وخمس سنوات وتشغل السولد 2013 بشكل جيد. المشكله في اللابتوب هي انه ما بيخدم فتره كبيره لانه نقال -وقع مره - انسكب عليه قهوه مره … لذلك انصحك اذا كان لديك القدره الماديه انك تاخذ موديل lenovo -w530 لانه احترفي اكثر والماتيريال بتاعته افضل بكثير . اذا ما بتقدر تاخذ الw530 واخذت ال T530 وهو ممتاز انصحك ان تاخذ البطاريه 9CELL وليس 6CELL لان التتطبيقات الهدسيه تستهلك البطاريه بنهم ، كارت الشاشه المفروض انه يكوت HD4000 داخلي وNVIDIA NVS5400 وهو كارت لتطبيقات الكاد والبزنيس , وهو اقل من NVIDIA 640 واعلى من ال540. وبالتوفيق انشاء الله

يا اخوان ما بنفع نحكم على الجهاز لانه العلاقة ابدا مش من طرف واحد

القضية متكاملة وتضمن المعايير التالية:

1. ما البرامج اللي رح تنزلها على الجهاز ؟
  2. هل هناك قواسم مشتركة بين البرامج من حيث متطلبات التشغيل ؟ يعني هل هناك سرعة معينة او حجم رامات معين ؟؟
  3. هل هناك تعارض بين متطلبات البرامج ؟؟
  4. هل سيكون استخدام البرامج بشكل منفصل او بنفس الوقت ؟؟ يعني هل تستخدم سوليدوركس وبنفس الوقت تستخدم ماتلاب او كل واحد لوحده؟؟
  5. والاهم من كل هذا المبلغ المرصود لشراء الجهاز…

نصيحتي الاخيرة لك…ابتعد عن اجهزة hp

كلامك صح أخي أحمد عايش

نحن هنا منتدى السوليدووركس و لما سأل الأخ رامي عن اللابتوب أكيد سؤاله عن توافقيته مع السوليدووركس
وأنا جاوبت بما يخص السوليدووركس
و ملف المعلومات حول مواصفات الجهاز الذي رفعته من الشركة الأم للسوليدووركس