Routing

ممكن مساعدة بايجاد شرح عن موضوع Routing في Solidworks باللغة العربية
و شكرا

اذا عندك سؤال محدد ممكن اساعدك

اذا ممكن >>>> انا شغال بدارة تشحيم و دارة هيدروليك بقلب تجميع كبير

1- انا بذكر انو لازم ينعمل ملف مكتبة خاص ب Routing قبل البدء بالعمل
هل هذا صحيح … و كيف

2- وكيف استطيع ان احول الدارة (مثلا دارة هيدروليك) الى ملف part عشان اجمد التعديل

3- وهل يمكن تضمين عنصر للدارة تابع للتجميع … في قلب الدارة مثل عملية (envelope)
بحيث ينوجد بالدارة كشكل فقط و بنفس المكان الي هو موجود بالتجميع … لاني معرفتش اتصرف بهكذا امر من دون ما اعمل نسخ للعنصر و اعمله ادراج بالدارة و اعملو ميت لنفسو
و بعدها envelope… (مثال : لو كان عندي مثلا مضخة هيدروليك متصلة بخراطيم مع سلندر . و كان عنصر المضخة تابع لتجميع ( لسببا ما) . و الخراطيم مع الصمامات تابع لتجميع ال routing . و السلندر تابع لتجميع اخر ).
كيف يمكن جر المظخة و السلندر لتجميع ال routing مع الابقاء على وجودهم الاساسي بتجمعاتهم الاصلية . بحيث حين العودة للتجميع الكبير . ميكونش عندي مثلا 2 سلندر و 2 مضخة .

اسف على الاطالة و شكرا

إعجاب واحد (1)

1- لو مكتبتك عادية فغالباً ستجدها موجودة في سوليدووركس،
2- أي ملف تجميع يمكن تحويله لملف قطعة، فقط تحتاج لحفظه كقطعة.
3- أنا ما فهمت السؤال، لكن المؤكد إنك لو مشيت إيدك بالبرنامج في هذا الموضوع ستجيب نفسك. هذا الجزء من البرنامج لا يمكن شرحه من خلال الأسئلة العامة ولاسيما أنه يخدم مجالات وتخصصات هندسية مختلفة جداً، لابد من المحاولة ثم طرح مشكلة بمشكلة.
يمكنك مراجعة مواضيع الدورات وكذلك اليوتويب ستجد فيديوهات كثيرة مفيدة، أنا شخصياً تعلمته بهذه الطريقة وحالياً نستخدمه بصورة حصرية في الشركة عندنا.

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم
١- متل ما ذكر الاخ ابو انس. اكيد اذا كانت العناصر اللي بدك تستخدمها جديده فلازم تعرف كل عنصر على حدى على انه عنصر routing بالاضافه لملف الpip لازم تنسخه وتعدل على مقاساته حسب القياسات اللي حتستخدمها. صادفني هذا الكلام باحد المشاريع قمت باستيراد وصلات وصمامات من شركه جورج فيتشر واضطررت لانشاء مكتبه راوتينغ جديده كليا
هنا احد الامثله لاسيمبلي الراوتينغ

للاسف لايمكن اختصار هذا الموضوع بتعليق ولكنه ليس صعب

٢-حتى تجمد التعديل لست بحاجه الى الحفظ كبارت. فقط ضع العناصر في مواقعها الصحيحة والغي العلاقات ثم ثبتها.

٣- هون الخيار الك. يعني اذا حبيت اظهر المضخة والبسطون او المكبس فلازم تستخدم envelope (ولكن في المجموعة الكبيره يتم اخفاؤها) ولكنك لست مضطر. يعني باسيمبلي الراوتينغ ممكت تعطي علاقات مع المضخة والمكبس ( اي علاقات خارجيه) وفي خال غيرت مكان المضخة تتعدل الخراطيم تلقائيا.

رأيي الشخصي ان الراوتينغ اله سلبياته ومنها بطئ الاسيمبلي والعلاقات واذا كانت العناصر جديده تحتاج وقت الى تعريفها. لذلك عاده ما اقوم بحل اخر وهو انشاء اسيمبلي جديده فيها طرفين الوصل ( تم توضيعهم بالمكان المطلوب وتثبيتهم) ورسم خرطوم عن طريق 3d سكيتش وبعدها سويب( العناصر المحدده بالصوره هي الاسيمبلي المقصوده)
مثل المثال التالي

إعجابَين (2)

بارك الله فيك اخي زاهر
ياريت مثال بالفيديوا لتيسيط الفهم
تحياتي

إعجاب واحد (1)

شكرا لك كثيرا

إعجابَين (2)

شكرا

إعجابَين (2)

العفو اخي الكريم
واذا احتجت اي مساعه لا تتردد. واذا احببت ان تضيف لنا من خبرتك ايضا لا تتردد