SOLIDWORKS Tech Tip - أدوات المحاكاة الإنتاجية: ميزات المكتبة بقلم راميش لاكشميباث 17 سبتمبر 2019

هل تساءلت يومًا ما إذا كانت هناك طريقة لحفظ ميزة المحاكاة مثل التحميل أو التثبيت أو الموصل كميزة مكتبة ، تمامًا مثل SOLIDWORKS؟ يمكن أن تعمل ميزات مكتبة المحاكاة كقوالب وتساعد في تسريع عملية تكرار التصميم. خاصةً عندما يتم تكليف العديد من المستخدمين عبر فرق التصميم باستخدام المحاكاة ، يمكن لهذه الأحجار الكريمة المخفية زيادة الإنتاجية وتقليل الأخطاء / الأخطاء الشائعة أثناء إعداد دراسات المحاكاة.

SOLIDWORKS Simulation تأتي مليئة بالعديد من أدوات الإنتاجية. في هذه المدونة ، سنناقش كيفية إنشاء ميزات مكتبة المحاكاة وإعادة استخدامها.

تتمثل الخطوة الأولى في التأكد من تخصيص مجلد على جهازك كموقع لحفظ جميع ميزات مكتبة المحاكاة. في قائمة SOLIDWORKS ، انتقل إلى المحاكاة - الخيارات - خيارات النظام - المكتبة الافتراضية كما هو موضح أدناه.

في مربع الحوار ، انقر فوق الخيار المنسدل ضمن إظهار المجلدات لـ: حدد مكتبات التحليل

انقر فوق إضافة وحدد مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

انقر فوق “موافق” في مربع الحوار “خيارات الأنظمة” لحفظ التغييرات والخروج.

في جزء مهام SOLIDWORKS ، أسفل مكتبة التصميم ؛ يجب أن يكون المجلد مرئيًا الآن. انظر الصورة أدناه.

في شجرة ميزات SOLIDWORKS Simulation ، استخدم ميزة RMB في ميزة التحميل أو التثبيت أو الموصل وحدد Add to Library كما هو موضح أدناه.

في مربع الحوار إضافة إلى المكتبة ، أدخل اسم ملف وموقعًا لتخزين ميزة المكتبة. لاحظ أنه يتم حفظ الميزة كملف بالملحق *** .fldsimfvt**

يوجد أدناه مثال على مكتبة المحاكاة التي تحتوي على الكثير من أنواع مختلفة من ميزات مكتبة المحاكاة. فكر في الطريقة التي يمكن أن يوجد بها مجلد ميزات المكتبة في موقع على الشبكة ويمكن لجميع المصممين والمهندسين في جميع أنحاء الشركة الوصول إليها!

بعد ذلك ، لنرى كيف يمكن إعادة استخدام ميزات المكتبة في إعداد المحاكاة. هناك ثلاث خطوات بسيطة.

  1. حدد موقع المجلد الذي يحتوي على ملفات ميزات المكتبة أولاً
  2. حدد ميزة المكتبة المطلوبة. قم بسحبها وإسقاطها في منطقة الرسومات
  3. بعد فتح مربع حوار الميزة ، حل حقل الإدخال. في الرسم التوضيحي الموضح أدناه ، يتم سحب ميزة مكتبة القوة وإسقاطها. في مربع الحوار فرض ، يتم بالفعل تحديد حجم القوة مسبقاً. كل ما يجب القيام به هو اختيار الشكل الهندسي الذي يجب تطبيق القوة عليه.

يتم تقديم نماذج من ملفات ميزات مكتبة المحاكاة إذا كنت ترغب في اختبار قيادة هذه الميزة الإنتاجية في SOLIDWORKS Simulation. انقر هنا للتنزيل.

ترقبوا المزيد من المناقشات القادمة حول بعض أدوات الإنتاجية الأخرى مثل الاتصال المرئي ، ودرجة تحليل الحرية ، والتبسيط ثنائي الأبعاد ، وتحسين الشكل / الهيكل ، واجهة برمجة تطبيقات المحاكاة وغيرها الكثير.

لمعرفة المزيد عن محاكاة SOLIDWORKS ، تفضل بزيارتنا على https://www.solidworks.com/category/simulation-solutions

3 إعجابات

هذه المواضيع مهمة و مفيدية جداً
و أكثر فاعلية من المواضيع التي لا تكون مدعومة بمادة جاهزة بشكل مباشر

إعجاب واحد (1)

مشكور اخي عزام علي التوجيه

إعجاب واحد (1)

موضوع جداً رائع، شكراً لك يا عمار.

إعجابَين (2)

الشكر موصول لكم انتم اصحاب منتدي السوليد ورك
وشكر خاص لك اخي ابوا انس انت والاخ عزام

إعجاب واحد (1)