رسالة ماجستير عن تطبيقات استخدام محددات تيار الخطأ


#1

هذه هى رسالتى لنيل درجة الماجستير بقسم هندسة القوى و الالات الكهربية…انا جاهز لاى استفسارthesis.pdf (2.5% u)
تقع الرسالة فى ستة فصول كالتالى:
الفصل الاول يستعرض هذا الفصل المعلومات الاساسية عن مشكلة الطلب المستمر على الطاقة الكهربية وزيادة الاحمال الكهربية المطلوب تغذيتها يوما بعد يوم .والحل المتمثل فى استخدام المولدات الموزعة وما يستتبعه ذلك من مشكلة زيادة تيار الخطأ .والطرق المتاحة لمواجهة هذة المشكلة مركزا على الطرق التقليدية.مع توضيح المميزات والعيوب لكل طريقة واالاستخدامات العملية لكل منها.
الفصل الثانى يقدم هذا الفصل شرحا تفصيليا للطرق الحديثة لمواجهة مشكلة زيادة تيار الخطأ والتى من اهمها استخدام المواد ذات التوصيلية الفائقة. كما يقدم ايضا ملخصا مناسبا عن طرق اخماد التيار المختلفة باستخدام المواد ذات التوصيلية المختلفة والفرق بينها . مع توضيح المميزات والعيوب لكل طريقة واالاستخدامات العملية لكل منها.
الفصل الثالث يرتكز هذا الفصل على توضيح كل ما يتعلق بمحددات التيار فائقة التوصيل ذات القلب المشبع من حيث نظرية العمل الفيزيائية والمكونات الاساسية و طريقة عمل كل منها. مع توضيح المميزات و المشاكل التصميمية لهذا المحدد . و الاستخدامات العملية له .
الفصل الرابع فى هذا الفصل تم بناء النموذج على اساس امكانية ضبط عناصره ليناسب اى حالات اخطاء محتملة.حيث تم شرح تفصيلى لمكونات النموذج ودور كل منها فى محاكاة سلوك محدد التيار الحقيقى الواقعى . وفى نهاية الفصل تم عمل اختبار للمكونات الداخلية للنموذج حيث اثبتت النتائج ان النموذج يسلك نفس سلوك النظريات العلمية لعمل محدد التيار الحقيقى الواقعى.
الفصل الخامس فى هذا الفصل تمت نمذجة حقيقية لنظام كهربى حقيقى ممثلا فى .وتم تركيب محدد التيار المقترح 11KVجزء من الشبكة المصرية بطنطا ذو جهد واضافة توليد كهربى موزع وعمل اخطاء مختلفة على النظام ذات انواع واماكن مختلفة لاختبار النموذج المقترح حيث اثبتت النتائج مدى كفاءته حيث تم بنائه على اساس امكانية ضبط عناصره ليناسب اى حالات اخطاء محتملة.
الفصل السادس (الاستنتاجات و الاقتراحات المستقبلية )


(عمارة إسلامية) #2

بسم الله الرحمن الرحيم
السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبًا بكم أخي المُهندس بين إخوتكم.
ما شاء اللهُ!
جزاكم الله تعالى خيرًا؛ للإفادة، ونفع بكمُ.