لو عندك اي سؤال عن المكيفات المنزلية اتفضل

هل عملت صيانة مثل غسيل الفلاتر او نضافة الاتربة الموجودة علي المواسير ممكن تتكون ثلج بسبب ذلك

يوجد لدي مكيف سامسونج BIO TURBO شغال ممتاز وحصلت لي مشكلة غريبه وهي عنما قمت بطفي المكيف بالريموت فجأة اضائة جميع اللمبات واعطة اشارة باستمرار ولم يطفئ المكيف فقمت باطفائه عن طريق المفتاح الرئيسي وبعد فترة قمت تشغيل المفتاح وبقيت جميع اللمبات شغالة دون اطفاء وحاولت بالريموت تشغيله فلايستجيب . فقمت بنزع لوحة الاكترونات كاملة وعطيتها متخصص لفحصها فافاد بانها يوجد بها عطل ولايوجد قطع لها بما معناه انه تباع اللوحة كامله .

افيدوني

check the indoor unit air filter and clean it if necessary. in case it did not work you have to regulate the gas pressure according to the supplier reccomendation taking into account the outdoor ambiant temperuture you can go up to 75 psi on low pressure side but it would be better to check with the supplier.

السلام عليكم

أرجو من أعضاء المنتدي مساعدتي في تحديد نوع و قدرة مكيف اسبليت جيد و يكون أرضي لتبريد صالة استقبال مساحتها 40 متر مربع مع ارتفاع سقف 270 سم طبعا الصالة ليست مغلقة بالكامل ومفتوحة علي ممر عرضه 120 سم ولكن ليست طابق أخير .أنا من مصر من محافظة الإسكندرية و الأنواع المتوفرة هناك هي الآتي:

كاريير

يونين إير

شارب (قدرة حتي 3 حصان فقط و لا يوجد منه نوع أرضي أو سقفي)

سامسونج

إل جي

كرافت

أرجو من الإخوة المصريين أن يرشدوني الي أفضل شركات البيع في محافظة الإسكندرية.

السلام عليك انا عضو جديد في المنتدى ولازلت طالب في هندسة الميكانيك
ما سبب ارتفاع حرارة الكمبريسر(الضاغط) وما وسائل علاجها!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكراً

جزاك الله خيرا اخى المهندس محمد
وان شاء الله لن نبخل عليك بالاسئلة

لماذا الوحدة الداخلية تكون اعلى من الوحدة الخارجية في توصيل المكيفات المنزلية ارجوا جواب مستندا على قواعد علمية

سلام عليكم انا من عراق ممكن ان تعطني معلومات عن طريقة ربط مكيفات بالحاسبة(اي سيطرة يكون عن طريق الحاسبة بالاعتماد على درجة حرارة الغرفة) باي برنامج كان واكون لك شكراً وسامي الى جميع الاعضاء

برك الله فيك

عندي مكيف منزلي محمول وهو لا يعمل بشكل جيد لايبرد

ممكن مساعدتي في عمليه تركيب وصيانة التكييف من الاول جزاكم الله خيرا

تحياتي للجميع امل تزويدي بصور تركيب مكيف اسبليت

أشكر حضرتك على هذه المبادره الجميله ويا رب يجعله فى ميزان حسناتك

فى اجهزة التكييف الاسبيت يظهر عيب غريب وهو الجهاز به شحنته تمام الكوندنسر الخارجى ساخن لاكن التبريد فالداخل ضعيف فما العيب فى هذه الحاله كذلك فالاجهزه القديمه (الانواع القديمه) اجد ان سرعه المروحه الداخليه بطيئه فما العيب ارجوه الافاده

لدي مكيف كارير سبليت قديم ولكن من النوع الجيد ورقم الموديل 38ST035200-21
المشكلة أن Bearing موتور المبخر Condenser يخرب بمعدل كل شهرين بسبب توسع المكان الذي ينزلق فيه البيرنك. الوكيل الجفالي ليس لديه قطعة الغيار لأن المكيف قديم عمره حوالي 12 عام. ذهبت الى وكالة توشيبا حسب ارشادهم وقد تبين لي أن المروحة ماركة توشيبا رقم القطعة 43121326 هي نفسها التي تركب على مكيف كارير، وكالة توشيبا أفادوني أنها غير موجودة لديهم في الوقت الحاضر وأرشدوني بالذهاب الى موزع في الدمام. فعلا ذهبت الى الدمام ووجدت القطعة عندهم وهي صناعة تايلند وسعرها 730 ريال. لم أجد أية معلومة فنية على الموتور ما عدا أنها مصنوعة في تايلند. طبعا لم أشتر القطعة بسبب غلائها و غياب المعلومات الفنية. فكرت أن أشتري موتور بنفس القوة والمواصفات بسعر لا يتجاوز ال 250 ريال وأن اقوم ببعض أعمال الترهيم للقاعدة.

أنا في حاجة الى معرفة عدد الدوران RPM في الدقيقة وقوة الحصانHP والتردد Frequency علما بأن احد الفنيين قال لي أن المكيف 3 طن وفني اخر قال 3.5 طن

جزاك الله خيرا

أريد شرح الدائرة الكهربية لاأجهزة التكييف المنزلية صور وشرح ارجوكم بسرعة

اخي الكريم
اتمنى ان اعرف كيف يتم حساب قدرة المكيفات المنزليةز
مثلا صالة صغيرة مساحتها 35 متر مربع كيف يتم حساب قدرة المكيف المناسب لتركيبه فيها

وجزاكم الله خيرا

الله …الله

ما اجمل منتداكم

نفعنا الله واياكم بالعلم

شكرا للقائمين على هذا الصرح الشامخ

جزاكم الله كل الخير

شكرا …

السلام عليكم :
أنا عضو جديد وأرجو الإجابة على سؤالي:
ماهي أفضل أنواع المكيفات""“بالنسبة للصيني”""
لأنو عنا في سوريا ما في إلا صيني وأرجو الجواب والصدق فيه وشكرا
أخوكم أبو النور

السلام عليكم ورحمة الله
كل عام وانتم بخير ورمضان كريم
انا ركبت من شهرين ونصف تتكييف يونيون واحد ونص حصان فى الغرفة سبليت ولكن وجدت الشباك عندى عندما يفتح بيخبط فى التكييف داخل الغرفة فأردت ان انقله من مكانه وارفعه 10سم ولكن هناك اشخاص حزرونى من تغيير مكانه وقالولى يونيون عندما ينقل من مكانه بتقل بعد ذلك كفائته فى التبريد

فهل هذا الكلام علميا سليم

ولكم منى جزيل الشكر